2012年9月19日星期三

زيت المحركات اللزوجة


اختيار مواد التشحيم زيت المحركات لمحرك سيارتك من المهم جدا لأنها تؤثر بشكل كبير على أدائه. محرك السيارة مشحم مع الصف الأيمن من زيت المحركات هو أكثر كفاءة وأجزاء أدائها العمل بشكل أكثر سلاسة. لا يضيع قوة المحرك في التغلب على الاحتكاك وتحصل على أفضل الأميال من سيارتك. ما حصل هذا له علاقة لزوجة زيت المحرك؟ كذلك فقد حصلت على كل شيء لتفعله حيال ذلك كما هو اللزوجة خاصيته الاهم! دعونا نرى بالضبط ما نعنيه لزوجة زيت المحرك وكيفية اختيار زيت المحرك مع لزوجة الحق.

وأوضح محرك اللزوجة النفط

لفهم الحركية لزوجة النفط، ويجب على المرء أن يفهم ما يعني اللزوجة. اللزوجة هي من ممتلكات كل السوائل التي تقرر كيف بيسر وسهولة أنها سوف تتدفق ومدى المقاومة سوف تقدم لتدفق الخاصة بها. السوائل اللزوجة أرق ومنخفض التحرك على نحو أسرع وأكثر سلاسة من سمكا، والسوائل عالية اللزوجة. على سبيل المثال العسل، وذلك بسبب اللزوجة العالية يتحرك أبطأ من المياه التي لديها أقل لزوجة.

اللزوجة يعتمد على الخصائص الداخلية للسائل، بما في ذلك التركيب الكيميائي ودرجة الحرارة. مع ارتفاع اللزوجة، درجة الحرارة للبترول معظم زيوت المحركات القائمة على انخفاض وأنها خارج رقيقة. حتى لزوجة زيت المحرك، لكونها وظيفة من درجة الحرارة، ويتم أبدا المحدد دون القيمة الفعلية لدرجة الحرارة التي من المفترض أن نقدم أفضل خدمة التشحيم.

واستحم باستمرار أجزاء محرك السيارة تتحرك في زيت المحرك الذي يشكل طبقة رقيقة على السطح لمنع الاحتكاك. وظيفة أخرى تخدمها زيت المحركات هو أن تعلق على نحو فعال الملوثات الصغيرة التي يمكن أن تسبب الاحتكاك ويتأكد من أنها لا تأتي في اتصال مع أجزاء متحركة. للحفاظ على مستويات تزييت متناسقة، لزوجة زيت المحرك يجب أن تكون مستقرة على مجموعة من درجات الحرارة التشغيلية للمحرك.

درجة الحرارة في محرك السيارة ليست ثابتة. يتغير أثناء تشغيل المحرك، وكذلك مع التغيرات في درجة الحرارة المحيطة. مع خفض درجة الحرارة، وزيت المحركات ويصبح بطيئا مع زيادة اللزوجة وظيفتها تزييت هو أقل كفاءة تنفيذها. في درجات حرارة عالية، أثناء عملية دورة في الدقيقة عالية، لا يمكن للزيت المحرك رقيقة منه بسبب خفض اللزوجة وفيلم لها تزييت يخفف أيضا.

تم تصميم محرك درجة واحدة للنفط لأداء بكفاءة وعقد لزوجة معينة فقط لمجموعة ودرجة حرارة معينة. وهذا هو السبب، عندما تتغير درجة الحرارة بشكل كبير، يتعرض الضعف محرك درجة واحدة النفط.

في لغة لصناعة السيارات، ويشار أيضا إلى زوجة النفط والوزن. وقد وضعت اليوم زيوت المحركات متعددة الصفوف أو متعددة الوزن التي يمكن أن تحمل عالية، فضلا عن درجات الحرارة المنخفضة. وقد أصبح هذا ممكنا من قبل إضافات البوليمر في هذه الزيوت التي تمنع ترقق حتى من النفط في درجات حرارة عالية وسماكة في درجات الحرارة المنخفضة. في المقطع التالي يشرح كيف يعمل لزوجة زيت المحرك الدرجات، وكيف ينبغي أن يتم تفسيرها.

محرك تقييم النفط اللزوجة

وقررت لزوجة من نوع زيت المحركات من قبل "جمعية مهندسي السيارات (SAE)، وتصنف من قبل عدد SAE. عدد SAE يقرر مدى سرعة أو ببطء كيف محرك تدفق النفط في ظل ظروف درجة الحرارة المحددة.

وكلما زاد عدد SAE، يكون أعلى من لزوجة زيت المحركات المستخدمة. فعلى سبيل المثال، SAE 20 أقل لزوجة من SAE 60. هناك زيوت المحركات الخاصة "الصف الشتاء" التي تحافظ على اللزوجة المنخفضة حتى في درجات الحرارة المنخفضة. يتم تحديد زيوت المحركات متعددة الصفوف مع أرقام SAE مزدوج مع وجود 'دبليو' في بين أن يحدد طبيعتها درجة في فصل الشتاء. إذا كان الأمر كذلك زيت المحرك يحدد عددا من SAE 10 W-30، وهذا يعني أنه يظهر من اللزوجة من 10 في درجات الحرارة المنخفضة التي تحدث في فصل الشتاء، في حين أن عدد '30-2 "يدل على ارتفاع اللزوجة أنه يظهر في درجات حرارة عالية.

كيفية اختيار زيت المحركات على حق؟

كل محرك سيارة فريدة من نوعها واختيار زيت المحرك لذلك، يتم تحديدها من قبل الظروف الجوية التي يستخدم فيها. اختيار زيت المحركات الحق اللزوجة هو الخيار الذي لم يكن لديك لجعل بنفسك. كتيب صيانة السيارة يحدد زيت المحركات الحق اللزوجة التي من شأنها أن تكون على حق لطراز السيارة. لذلك، فتح دليل السيارة لمعرفة أي درجة اللزوجة الحركية النفط سيكون مثاليا لسيارتك.

مصنعي السيارات توفير الخرائط لزوجة النفط التي يمكن الرجوع إليها في حين أن شراء. إذا كنت لا تملك دليلا سيارة، ثم قاعدة عامة لمتابعة هو، يذهب لارتفاع زيوت المحركات SAE عدد إذا كنت تستخدم سيارتك في الظروف الجوية الباردة وعدد SAE منخفض زيت المحركات إذا كنت تعيش في المناطق المعتدلة. ومع ذلك، فمن الأفضل لمعرفة مواصفات زيت المحرك اللزوجة الموصى بها لنموذج السيارة والمضي قدما وفقا لذلك.

وخلاصة القول، محرك لزوجة النفط تقرر مدى المحرك الخاص بك وسوف تؤدي في ظل ظروف متفاوتة في درجات الحرارة. التغيرات الدورية من زيت المحركات ضرورية نظرا لخلق الحمأة الناجمة عن تعليق الجسيمات الملوثة في ذلك. الرجوع إلى دليل المالك لتوقيت الموصى بها من تغيير زيت المحرك. نأمل، وقد ترك هذا امام العين الصغيرة على لزوجة زيت المحرك لا شك في عقولكم حول السبب في ذلك هو الجانب الأكثر أهمية التي سينظر فيها في حين اختيار مواد التشحيم حق.

没有评论:

发表评论