2012年9月22日星期六

الكتلة الحيوية: هرم الكتلة الحيوية


تكبير الصورة

تمثيل رسومي من تدفق الطاقة والكتلة في النظام البيئي هي واحدة من أفضل الطرق لفهم، سواء كان أو لم يكن هناك أي نوع من الخلل في النظام. كما أنها واحدة من أسهل الطرق لشرح مفاهيم الأهرامات البيئية للمتعلمين تواقة. لكن العديد من الناس بدء مناقشة كفاءة هرم هرم الكتلة الحيوية للطاقة مقابل، عندما تظل الحقيقة أنه على الرغم من هرم الكتلة الحيوية هو تمثيل للنقل الجماعي، والطاقة هرم هو تمثيل لنقل الطاقة. في حين يحدث تداخل بين الأمرين، فهي مفاهيم مختلفة. في هذه المقالة، نوضح لكم ما هرم الكتلة الحيوية.

هرم الكتلة الحيوية: ما هو؟

تعريف هرم الكتلة الحيوية التي يتم قبولها على نطاق واسع أن هرم الكتلة الحيوية عبارة عن تمثيل رسومي التي تصور الكتلة الحيوية موجودة في وحدة المساحة لكل في جميع المستويات الغذائية المختلفة من النظام البيئي. واحتلت مستوى أسفل هذا الهرم من قبل وتنتج والحيوانات آكلة اللحوم في قمة هذا الهرم. من أجل فهم ما هو هرم الكتلة الحيوية، وهذا هو أول أساسي لفهم ما هي الكتلة الحيوية.

من الناحية البيئية، والكتلة الحيوية هي كتلة المشترك لجميع الكائنات الحية التي تعيش في منطقة معينة أو النظام البيئي، في أي لحظة معينة من الزمن. ويمكن التمييز بين الكتلة الحيوية إلى نوعين مختلفين، والأنواع الكتلة الحيوية والمجتمع الكتلة الحيوية. الكتلة الحيوية الأنواع هي كتلة مشتركة من واحد أو أكثر من الأنواع في المنطقة والمجتمع الكتلة الحيوية هي الكتلة الحيوية المشتركة لجميع الأنواع التي تنظر في مجتمع معين، وبيئتها. يمكن أن الأنواع المدرجة في قياس الكتلة الحيوية يكون البشر أو الكائنات الحية الدقيقة حتى. طريقة قياس الكتلة الحيوية يعتمد على السبب الذي من اجله يتم قياسها. في بعض الحالات يعتبر كتلة من الكائنات الحية في حالتها الطبيعية، ومكانها الطبيعي لكون. على سبيل المثال، في مثيل حيث تحاول لحساب الكتلة الحيوية في صيد الأسماك، فإن مجموع الكتلة الحيوية هي كتلة من الأسماك في دولتهم الرطب، وإذا أخذوا من الماء، في دولتهم العضوية المجففة. هذا من شأنه أن يفسر الكتلة الحيوية الفعلية التي من شأنها أن تكون فقط حوالي 30٪ أو نحو ذلك من كتلتها في المياه. هناك حالات أخرى حيث في كتلة ستشمل الأنسجة البيولوجية فقط، في حين لن كتلة العظام، وكتلة قذيفة أو كتلة أسنان أن تؤخذ في الاعتبار. هذه هي بعض التطبيقات التي تعتبر الوحيدة في الوقت الحاضر الكربون في الجسم لقياس الكتلة الحيوية. الكتلة الحيوية هي تعبير عن الكتلة في وحدة المساحة، وبالتالي، ويقاس عليه في غرام وحدة للمتر المربع الواحد أو طن في الكيلومتر المربع الواحد.

هرم الكتلة الحيوية أو هرم الكتلة الحيوية يساعد عن طريق قياس كمية الكتلة الحيوية التي هي حاليا بسبب الكائنات الحية في كل مستوى غذائي. كما هو الحال مع الأهرامات البيئية بشكل عام، ويبدأ الهرم مع المنتج، والتي عادة ما تكون النباتات، وعلى مستوى أسفل الهرم، تليها المستهلكين لاحق. وتحتل أعلى مستوى من الهرم من قبل أقل مبلغ كمية الكتلة الحيوية ومعظم سكانها من الحيوانات آكلة اللحوم. هذا هو مثال للهرم الكتلة الحيوية تستقيم التي وجدت في النظام البيئي تقريبا كل والمناطق الأحيائية في العالم. السمة الرئيسية لالهرم المقلوب هو أن الوزن الإجمالي للمنتجين هو أكثر من الوزن الكلي للمستهلكين. ولكن الهرم المقلوب الكتلة الحيوية هو العكس تماما، حيث الوزن من المنتجين أقل من الوزن من المستهلكين. الهرم المقلوب هو أكثر انتشارا في النظم البيئية المائية، كما هو الحال في مثل هذه البيئة، والكتلة الحيوية يعتمد على القدرة الإنجابية وعمر من هذا النوع. واحد من الأمثلة الكتلة الحيوية أفضل هرم لتفسير الهرم المقلوب هو النظام الإيكولوجي بركة، حيث كتلة المنتجين من النظام البيئي، والتي هي عموما phytoplanktons هو دائما أقل من كتلة من المستهلكين في النظام الإيكولوجي، التي عادة ما تكون الأسماك و غيرها من الحشرات.

واحدة من المشاكل الرئيسية للهرم الكتلة الحيوية هي أن كل مستوى من مستويات الهرم ويبدو أن لديها المزيد من الطاقة مما يفعل في الواقع. على سبيل المثال، عندما البشر يستهلكون الأسماك أو أي حيوان آخر، كتلة عظامهم (حيوانات) وتحسب، ولكن لم يتم استهلاكها في الواقع من قبل المستوى التالي من هرم الكتلة الحيوية. وهرم الكتلة الحيوية الكمي الشامل التي لا تؤخذ فعليا على المستوى الغذائي المقبل. لكن رغم هذا التباين، هرم الكتلة الحيوية لا تزال واحدة من أفضل الطرق لفهم، إذا كان هناك أي خلل في النظام البيئي. إذا كنت تحاول شرح المفاهيم البيئية والاهرامات الاهرامات الكتلة الحيوية للأطفال، ثم هل يمكن استخدام أوراق العمل هرم الكتلة الحيوية المتوفرة بسهولة على الانترنت للتأكد من مستوى فهمهم. ونأمل، وقد أوضحت هذه المادة مفهوم بالنسبة لك.

1 条评论:


  1. من أفضل المقالات على الإطلاق صراحة تستحق التعمق أكثر واكثر اتمني ان تنشئ كتاب الكتروني يحتوي على جميع مقالاتك وترفعه على جوجل بلاي سيكون الامر مرحب به جدا خصوصا كون محتواك فريداً
    خبير سيو
    محترف سيو
    خدمات سيو

    回复删除