2012年9月8日星期六

الانتفاخ بعد الأكل


النفخ، والذي هو من ذوي الخبرة عادة بعد الوجبات، كما يبدأ شعور ضيق في منطقة البطن، مما قد يؤدي أحيانا إلى التشنج الشديد والألم. قد تهدأ النفخ في غضون بضع ساعات أو قد يستغرق بضعة أيام، وفقا لشدة الحالة، والسبب الأساسي. بعض الناس تجربة هذا الشرط أحيانا أو مرة واحدة في القمر الأزرق، ولكن البعض الآخر يعاني من الانتفاخ بشكل متكرر بعد تناول الطعام. قد تترافق مع الانتفاخ آلام في المعدة، والتجشؤ، والرياح، وضيق في التنفس والمعدة الهادر. في معظم الحالات، يمكن أيضا زيادة في حجم البطن أن يلاحظ. تذهب من خلال هذه المقالة لمعرفة المزيد عن هذا الشرط.

أسباب النفخ بعد الأكل

لذلك، بل هو حقيقة الشائعة التي الانتفاخ هو الشعور بضيق في البطن، والتي قد تكون أو لا يترافق مع تورم غير مريح. وبصرف النظر عن الشعور المتضخمة، وهذا قد يسبب أعراض حالة معينة قد تختلف من شخص إلى آخر، ولكل والسبب الكامن وراء. وتشمل مثل هذه الأعراض آلام في المعدة التي قد تشع الى أي مكان آخر، مثل الصدر والظهر، وما إلى ذلك ضيق في التنفس، والتجشؤ، التجشؤ وطاقة الرياح يمكن أن تتطور أيضا. بشكل عام، ويتسبب الانتفاخ بواسطة الغاز الذي يقع في شرك الأمعاء. يمكن أن يحدث هذا من قبل الهواء الزائد ابتلعت عن طريق الفم. ولكن، السبب الأكثر شيوعا هو الغاز التي تنتجها البكتيريا في الأمعاء، كما أنها تعمل على الطعام الذي لا يهضم بشكل صحيح. تم العثور على عادة الغازات في الأمعاء ليكون مزيجا من الأكسجين والهيدروجين وغاز ثاني أكسيد الكربون والميثان وغيرها الغازات المعوية مع الكبريت كريهة الرائحة. هناك عوامل مختلفة يمكن أن يسبب الانتفاخ في البطن بعد تناول الطعام.

خلل عادات الأكل: واحد من الأسباب الشائعة عن النفخ في البطن بعد تناول الطعام الخاطئ عادات الأكل. تناول الأطعمة الدسمة بكميات كبيرة، وتناول الطعام بسرعة كبيرة من دون مضغ الطعام بشكل سليم، وتناول الطعام في حين تتحرك وابتلاع الهواء عن طريق الفم، في حين وجود الغذاء، ويمكن أن تؤدي إلى هذا الشرط. وهذا قد يؤدي إلى إنتاج كميات صغيرة من حمض المعدة والتي قد لا تكون كافية لهضم الطعام، وخاصة البروتين. البروتين المهضوم جزئيا أدخل الأمعاء والانتفاخ القضية. قد مياه الشرب بكميات كبيرة في وقت واحد أيضا أن تكون سببا للالانتفاخ. ويقال إن مضغ العلكة يسبب الانتفاخ، كما ابتلع الهواء عند مضغ هذا المنتج. إذا كان المنتج يحتوي على مواد التحلية الاصطناعية، يمكن أن يزيد من حدة الانتفاخ.

كمية من المواد الغذائية التي النفخ السبب: في حين، وجدت بشكل عام بعض الأطعمة تسبب الانتفاخ، وهناك البعض الآخر الذي قد يسبب الانتفاخ في بعض الناس. تلك الموجودة في الفئة الأولى وتشمل الأطعمة المقلية الدهنية، الحليب ومنتجات الألبان، والفواكه مثل الموز والتفاح والبطيخ والخوخ والخضروات مثل الفجل والخيار والبصل والذرة والقرنبيط، والملفوف، والقرنبيط، والمحليات الاصطناعية وما إلى ذلك حتى والحبوب، منتجات القمح، والبقول الجافة والحبوب الكاملة معينة (مثل القمح، وبذور الكتان)، وبعض من المكسرات والبذور المستخدمة ليتناول وجبات خفيفة، يمكن أن مشروبات مثل النبيذ والبيرة والمشروبات الغازية والتي تحتوي على الكافيين، وما إلى ذلك يسبب الانتفاخ. استخدامه لتسخين الطعام ويقال أيضا أن تكون سببا في الانتفاخ. إعادة تسخين الأطعمة، وخصوصا منها النشوية، والنتائج في تغيير التركيب الجزيئي للنشاء، والتي لا تحصل على هضمها بشكل صحيح ويؤدي إلى الانتفاخ، كما أن يصل إلى الأمعاء الغليظة. ويمكن لنظام غذائي غني بالألياف يساهم أيضا في الانتفاخ.

عدم تحمل الطعام: على الرغم من الأطعمة يمكن أن يسبب الانتفاخ غازي في العديد من أطعمة معينة يمكن أن يسبب التعصب لدى بعض الناس. الانتفاخ هو واحد من الأعراض الكلاسيكية لعدم تحمل الطعام، مما قد يسبب أيضا الغثيان وآلام البطن والإسهال أو الإمساك. لا ينبغي أن هذا الشرط يجب الخلط بينه والحساسية للأغذية. أعراض عدم تحمل الطعام وعادة ما تظهر في غضون بضع ساعات أو أيام حتى بعد الابتلاع. ويتسبب هذا الشرط عن عدم قدرة الجسم على انتاج انزيم المحددة اللازمة لهضم هذا الغذاء. وعدم تحمل الطعام الاكثر شيوعا وتشمل تلك التي تسببها القمح ومنتجات الألبان ومنتجات الصويا، والمحار، البيض، والفول السوداني والشوكولاته، الخ.

الظروف الطبية: هناك حالات طبية مختلفة التي يمكن أن تسبب النفخة. الأكثر شيوعا من بينها هو أعراض القولون العصبي. ينظر معظمهم من النساء، وهذا يمكن أن يسبب حالة أعراض أخرى مثل الغثيان والاسهال وآلام في البطن أو الإمساك، وتغير في عادات الأمعاء. قد تترافق مع أعراض القولون العصبي غيرها من الشروط، مثل الصداع النصفي، وآلام العضلات الليفية والاكتئاب والقلق أيضا. الحالات الطبية الأخرى التي ترتبط مع الانتفاخ بعد تناول الطعام وعدم كفاية المعدة، ومتلازمة الإغراق في المعدة، والطفيليات المعوية، وداء الرتوج، متلازمة المبيض المتعدد الكيسات وجزئية انسداد الأمعاء. يمكن أن التغيرات الهرمونية حتى خلال انقطاع الطمث، الإباضة والحيض تلعب دورا رئيسيا في التسبب في الانتفاخ. الإجهاد هو واحد من تلك العوامل التي عادة ما يكون مرتبطا مع النفخ. في الواقع، والتأكيد على العوامل التي تسبب أعراض القولون العصبي، والذي هو مدعاة للالانتفاخ. ويمكن استخدام المضادات الحيوية يخل بالتوازن بين الكائنات الحية الدقيقة الجيدة والسيئة في القناة الهضمية. المضادات الحيوية يمكن أن تقلل من عدد السكان من البكتيريا الجيدة في الأمعاء، وبالتالي تعطيل عملية الهضم. انخفاض في عدد من البكتيريا الجيدة يمهد الطريق لانتشار السيئة التي يمكن أن تسبب المشاكل، مثل الانتفاخ.

كيفية التخلص من الانتفاخ بعد تناول الطعام؟

ويعتبر النفخ في بعض الأحيان مشكلة بسيطة، والذي ينشأ من بعض الأطعمة أو بعض الأسباب الأخرى. لكن حوادث متكررة من الانتفاخ الشديد يحتاج إلى عناية طبية لمعرفة السبب الكامن وراء. فهو يعتبر أن أي شخص مع صحة الجهاز الهضمي قد تواجه الحلقات أقل تواترا من الانتفاخ بالمقارنة مع أولئك الذين يعانون من اضطرابات في الجهاز الهضمي. ويمكن تخفيض الانتفاخ إلى حد ما مع بعض الاجراءات البسيطة.

* كما تم العثور على النظام الغذائي ليكون عاملا رئيسيا في التسبب في النفخ، وتقديم قائمة من تلك الأطعمة التي تسبب الانتفاخ ربما. محاولة تجنبها من نظامك الغذائي. هذا ينطبق في الغالب على تلك مع عدم تحمل الطعام. يمكن للآخرين حاول أيضا تجنب الأطعمة من وجباتهم.

* تجنب وجود الأطعمة المقلية والدهنية، جنبا إلى جنب مع المشروبات الغازية والتي تحتوي على الكافيين. ويجب تجنب الأطعمة النيئة، وكذلك الأطعمة الغنية بالألياف، والأغذية المصنعة. بدلا من وجبات كبيرة، في محاولة لديهم وجبات صغيرة متكررة، من أجل التخفيف من الانتفاخ. وسوف يكون من الأفضل أن تتناول الفاكهة على الأقل قبل نصف ساعة من وجبات الطعام أو ساعتين بعد ذلك.

* في محاولة لالتزام الهدوء في حين وجود الغذاء. الجلوس على التوالي، ومضغ الطعام ببطء. وسوف يكون من الأفضل أن مضغ الطعام، مع فمك مغلقا، وذلك لتجنب تناول الهواء جنبا إلى جنب مع المواد الغذائية. تجنب الأطعمة تسخينها وتلك التي هي الساخنة جدا أو الباردة. قد الأطعمة بما في ذلك مع البروبيوتيك (مثل اللبن العضوي) تكون مفيدة بالنسبة للبعض.

* تجنب الاستلقاء، بعد فترة وجيزة من تناول الطعام. قد تذهب للنزهة قصيرة بعد ذلك. أثناء النوم، ويفضل الجانب الأيسر بدلا من الحق ورفع رأسك مع الوسادات. تجنب التدخين واستخدام منتجات التبغ الأخرى، للتخفيف من الانتفاخ. شرب الكثير من الماء ويكون لها نظام غذائي متوازن.

وقال ما سبق هو فقط لمحة موجزة عن الانتفاخ بعد تناول الطعام. في حين النفخ في بعض الأحيان قد لا يكون مشكلة كبيرة، ومنها المتكررة والشديدة تحتاج إلى عناية طبية فورية. إذا كان هناك أي الشرط الأساسي الطبية، ثم التشخيص المبكر والعلاج من المستحسن دائما. عن النفخ، ويتم استخدام الأدوية مثل مضادات الحموضة، والانزيمات الغذائية وغيرها لتلقي العلاج. ومع ذلك، قد وضع العلاج تختلف من شخص لآخر، حسب السبب الأساسي. قبل كل شيء، ويمكن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام مع نمط حياة صحي يتساءل العمل في منع هذا الشرط.

تنويه: هذه المادة هي لأغراض إعلامية فقط، ويجب عدم استخدامها كبديل للحصول على المشورة الطبية من الخبراء. زيارة الطبيب هو الطريق الأسلم لتشخيص وعلاج أي حالة الصحية....

没有评论:

发表评论