2012年9月8日星期六

حرق آلام في المعدة بعد الأكل


المعدة هي جهاز حيوي من الجهاز الهضمي. وتتمثل المهمة الرئيسية للمعدة وتحطيم الطعام الذي نأكله مع مساعدة من الانزيمات الهاضمة والأحماض. وآلام في المعدة وحرق بعد تناول الطعام هو إشارة إلى أن الجهاز الهضمي لا يعمل بشكل طبيعي. اذا كان لديك أحيانا هذا النوع من الألم بسبب الإفراط في تناول الطعام أو تناول الطعام في عجلة من امرنا، ثم انها ليست مسألة تثير قلقا بالغا. ومع ذلك، إذا واجهت بعد كل وجبة، ثم هو إشارة واضحة إلى أن الجهاز الهضمي لا يعمل بشكل صحيح.

الأسباب

يمكن أن يكون هناك عدة أسباب يمكن أن تؤدي إلى ألم حارق في المعدة بعد وقت قصير من تناول وجبة. واحد من السبب الرئيسي لآلام في المعدة بعد تناول الأطعمة الغنية بالتوابل وحرقة. في هذا الشرط، والمصرة الضعيفة التي تكمن في ما بين المعدة والمريء تسمح للأحماض المعدة للدخول في المريء والذي يسبب تهيج في بطانة ثم لها. وبالتالي يشعر بحرقان في المعدة وليس فقط ولكن أيضا في الصدر والحلق. هذا الألم يشتد بعد الاستلقاء أو الانحناء إلى الأمام. ومن المعروف وهناك شكل أكثر خطورة من حرقة وارتداد المرض المعدي المريئي (GERD). إذا قرحة قد وضعت في بطانة المعدة، ثم أيضا لا يمكن للمرء الحصول على بحرقان في المعدة بعد تناول الأطعمة الحارة. المواد الغذائية مثل تهيج القرح مما يؤدي إلى الألم.

البنكرياس هو غدة حيوية في الجسم التي تساعد في عملية الهضم. عندما يحصل الملتهبة لسبب ما، ثم هو معروف في حالة التهاب البنكرياس كما. هذا يظهر من أعراض آلام في البطن بعد تناول الطعام الذي يكون مصحوبا بالغثيان والتقيؤ. انسدادات هو شرط فيها التهاب يحدث في الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى آلام في المعدة بعد تناول الطعام. هنا في المنطقة في موقع المعدة ويصبح العطاء للمس.

يمكن للأمراض المرارة مثل حصى في المرارة تعطي آلام في المعدة بعد تناول الأطعمة الدسمة. هذا الألم يستمر لعدة ساعات بعد تناول الطعام، وفي الحالات القصوى قد تحصل على مدد تصل إلى منطقة الكتف.

إذا كنت تحصل على حرق آلام في المعدة بعد تناول الأطعمة الخام، ويمكن بعد ذلك تشغيله بواسطة بعض الفيروسات أو البكتيريا التي دخلت إلى المعدة من خلال الأطعمة التي كنت قد اتخذت. يحدث ذلك بشكل خاص بسبب تناول الفواكه غير المغسولة أو الخضار. التهاب المعدة، أعراض القولون العصبي، إنسداد الأمعاء هي بعض من الأسباب الأخرى للحرق آلام في المعدة بعد تناول الطعام.

علاج

معاملة حرق المعدة يعتمد على السبب الكامن وراء. يتم التعامل مع حالات قرحة المعدة وحرقة مع مساعدة من الأدوية وتغيير في النظام الغذائي وأسلوب الحياة. في مرحلة مبكرة، يتم إعطاء مضادات الحموضة للسيطرة على تشكيل الحمض الموجود في المعدة. اذا لم تظهر النتائج، ثم يتم استخدام الأدوية الأخرى مثل حاصرات الحمض أو مثبطات مضخة البروتون لتقليل إفراز الحامض في المعدة. إذا لاحظت أي علامة على الإصابة، ثم أنه لا بد من التعامل مع مساعدة من المضادات الحيوية. في الحالات الخطيرة، يمكن أيضا أدوية أخرى تعطى لعلاج هذه الحالة. التهاب البنكرياس يتطلب الوريد (IV) السوائل والأدوية المناسبة لتقديم الإغاثة من الألم والتهاب الغدة. تتم إزالة حصى في المرارة عن طريق الجراحة.

التغييرات الغذائية هي أيضا جزء لا يتجزأ من هذا العلاج. وينبغي تجنب أي الأطعمة الغنية بالتوابل، الأطعمة الحمضية بما في ذلك الحمضيات لأنها تميل إلى أن يسبب تهيج في جدار المعدة. إذا كنت تجد صعوبة في تناول وجبات ثقيلة، ثم يجب أن يتم ذلك بكميات أصغر ولكن زيادة عدد وجبات الطعام التي تأخذها. يمكن للكحول تفاقم التهاب بطانة المعدة. لهذا السبب، يجب عليك التوقف عن شرب الكحول لمنع تفاقم هذه الحالة. يجب أن المدخنين بالابتعاد عن التدخين لأنها يمكن أن تسبب أضرارا واسعة النطاق لجدار المعدة.

وكما ترون قد حرق آلام في المعدة بعد تناول الطعام لا يمكن أن يكون مشكلة صحية خطيرة في كل وقت ولكن يجب عدم تجاهله سواء. إذا كنت أعتبر طفيفة، ومن ثم قد يكون لها تأثير شديد على صحة الهضمي. ويمكن منع ذلك من خلال المحافظة على حياة صحية وخالية من الإجهاد.

没有评论:

发表评论