2012年9月10日星期一

النظام الغذائي لمرضى المرارة


المرارة أو المرارة والجهاز صغير هو بيضاوية الشكل وضعت أسفل يمين والكبد وهذا مرتبط إلى البنكرياس من خلال القناة الصفراوية المشتركة. هذا هو 8 سم في الطول، وهكتار يبلغ قطرها 4 سم في كل إنسان بالغ. هناك ثلاثة أجزاء من المرارة، مثل الجسم، وقاع العين والرقبة والتي تستخدم جميع في أداء الجهاز. وظيفة هذا الجهاز الحيوي في الجهاز الهضمي لتخزين الصفراء الذي يتم انتاجه في الكبد.

يمكن للشخص بالغ المرارة لتخزين حوالي 50 ملليلتر من الصفراء مرة واحدة وعندما يتم تحريرها في عملية الهضم يحدث. ومع ذلك، هناك نوعان من الأمراض التي ترتبط المرارة والتهاب المرارة هم، حيث كان هناك التهاب في المرارة، وتحص صفراوي أو وجود حصى في المرارة في الجهاز. عندما يكون الشخص يعاني من هذين المرضين من المرارة، فإنه من الضروري جدا لمراقبة المواد الغذائية التي يتم استهلاكها، لسهولة الهضم. وفيما يلي عرض مختصر لنظام غذائي لمرضى المرارة وضعت معا لمجرد انك في الفقرات القادمة.

النظام الغذائي لمرض المرارة

عندما يكون هناك حدوث الأمراض المرارة في أي فرد، ويمكن إما أن يعامل أو شذوذ ويمكن تصحيحه عن طريق إزالة المرارة. على الرغم من المرارة مهم جدا لجسم الإنسان، ويمكن ان تحمل بسهولة لفقدان هذا الجهاز عند إزالتها. ومع ذلك، عليك اتباع نظام غذائي معين بعد إزالة المرارة حتى لا يكون هناك أي ضغط على النظام للحصول على هضم الدهون والتوابل. ولذلك، يمكن أن يكون هناك نظام غذائي مصمم خصيصا لمرضى المرارة التي يتم المذكورة في أقل من متابعة الكتابة. حتى تأخذ نظرة ومعرفة ما إذا كنت ترغب في استخدام أنها كذلك.

الأطعمة للأكل

* أهم جزء من هذا النظام الغذائي مرض المرارة هو أن لديك على الابتعاد عن الأطعمة الدسمة، والمرارة ضعيف لا يستطيعون هضم هذه الفعالية. لذلك، والأطعمة قليلة الدسم تقلل من فرص شن هجمات المرارة (تقلصات مفاجئ للجهاز)، وتجعل من السهل على أن هضم الطعام.

* قد تشمل منتجات الألبان منخفضة الدهون مثل الجبن والزبادي واللبن لأنه إذا كان الألبان عالية الدهون غير، لا يهضم بشكل صحيح. هذا هو ما يؤدي الى الاسهال والقيء، والتي يمكن أن تكون غير المنضبط وفوضوي. وهكذا، وتقترح كميات صغيرة من منتجات الألبان منخفضة الدهون للحصول على القيم الغذائية لهذه الأطعمة.

وينصح المرضى الذين يعانون المرارة * أن يكون الأطعمة الغنية بالألياف، بحيث البراز هم سميكة في حالة ضعف الهضم. لذلك، والأطعمة النشوية مثل الخبز والحبوب الكاملة والمعكرونة، الأرز البني، والشوفان، الخ، هي ضرورية جدا لهذا النظام الغذائي.

* وهناك عدد من الفواكه والخضروات مثل التفاح والكمثرى والبطيخ والعنب والخوخ والليمون والبرتقال، والبابايا، والطماطم، البنجر، والجزر، والكرفس، الخيار، okras، والتوت، الخ، في صحة جيدة جدا لمرضى المرارة . غيرها من الأطعمة مثل البيض والدواجن والبقوليات، والشوكولاته، الآيس كريم، والمكسرات، والذرة، إلخ، هي خيارات جيدة كذلك.

الأطعمة التي يجب تجنبها

* إذا تمت إزالة المرارة أو ضعيف جدا، وتجنب أو القضاء على منتجات الألبان مثل الحليب والجبن تماما. هذا لأنه، حتى كمية صغيرة من هذه قد تتسبب في آثار جانبية خطيرة جدا على الجهاز الهضمي.

وينبغي * المضافات الغذائية الكيميائية مثل مواد التحلية الاصطناعية، مواد التلوين، وملاحق، وما إلى ذلك، تجنب بدقة لمرضى المرارة لأن هذه هي وعسيرة الهضم. وينبغي أيضا الأطعمة المكررة مثل الأرز الأبيض، الخبز الأبيض والمعكرونة، وكذلك السكر يمكن تجنبها لأنها منخفضة في الألياف.

* اللحوم الحمراء مثل لحم الخنزير ولحم البقر والضأن أو سمك التونة وسمك السلمون وسيتم خفض للخروج من هذا النظام الغذائي لمرضى المرارة، لأنها غنية بالدهون والصعبة الهضم في غياب المرارة. وينبغي تجنب الكعك والبسكويت والكعك والبطاطا المقلية، والأطعمة المعلبة، والسمن النباتي والزبدة، وحلقات البصل، قشرة البطاطس والمايونيز وغيرها من مثل هذه المحضرات الغذائية الدهنية خلال اتباع نظام غذائي المرارة أيضا.

* لم يتم التبغ والكحول والكافيين والشاي المكرر ليتم تضمينها في النظام الغذائي، كما أنه يمكن أن يسبب مضاعفات أخرى لهؤلاء المرضى. شاي الأعشاب على ما يرام تماما، في حال كنت بحاجة إلى بعض كمية من السائل الموجود في المعدة.

مع هذه الأطعمة لتناول الطعام وتجنب في النظام الغذائي لمرضى المرارة، وآمل أن تكونوا قد تعلمت عددا من الأشياء الجديدة. من المهم جدا لرعاية هؤلاء المرضى، وذلك خطأ بسيط (الاستهلاك من المواد الغذائية المحظورة) قد تتفاقم الامور بشكل كبير....

没有评论:

发表评论