2012年9月9日星期日

تورم الغدد في الحنجرة


تورم الغدد في الحلق يشير إلى تورم في الغدد الليمفاوية التي تقع داخل وحول الحلق. على الرغم من أنه يمكن أن يحدث في الأطفال والبالغين على حد سواء، وهو أكثر شيوعا عند الأطفال. الغدد الليمفاوية أو الغدد اللمفاوية هي جزء من الجهاز اللمفاوي الذي هو عنصر هام من عناصر جهاز المناعة البشري. وتوجد أساسا هذه الغدد اللمفاوية حول الرقبة والذقن، في الرأس والفخذ والإبطين. الغدد اللمفاوية تؤدي وظيفة مهمة في حماية الجسم ضد الالتهابات والأمراض. الخلايا الموجودة في هذه الغدد هي المسؤولة عن إنتاج الأجسام المضادة والضامة التي تكافح الجزيئات المعدية والهيئات الخارجية الضارة. وهنا بعض المعلومات أكثر عن أسباب وعلاج تورم الغدد في الحلق.

أسباب تورم الغدد في الحنجرة

العدوى

واحدة من أكثر الأسباب شيوعا وكبرى من تورم الغدد اللمفاوية في الحلق عدوى تصيب الغدد الليمفاوية. يمكن للعدوى أن يكون إما الجرثومية أو الفيروسية ويحدث بسبب التكاثر السريع للخلايا البيضاء في العقدة الليمفاوية التي هي ردا على التحفيز من قبل جهة خارجية. يمكن للعدوى مثل نزلات البرد، بكتيريا الحلق، التهابات الحلق، التهاب اللوزتين، التهاب الحنجرة والبلعوم تسبب في الغدد في الحلق وحتى تنتفخ.

سرطان

يمكن السرطانات مثل سرطان الحنجرة والفم والحلق يمكن أيضا أن يسبب العقد اللمفاوية حول الرقبة إلى حتى تنتفخ. قد يكون هذا النوع من تورم في الغدد أو قد لا تكون مؤلمة، وهذا يتوقف على نوع ومرحلة السرطان.

مشاكل الأسنان

مشاكل الأسنان مثل ضرس العقل في انتظار تنشأ، يمكن أن التهابات الأسنان وأمراض اللثة وتسوس الأسنان تتسبب في الغدد في الحلق وحتى تنتفخ.

تضخم الغدة الدرقية

تضخم الغدة الدرقية هو حالة طبية التي تسبب حتى تورم في الغدة الدرقية. والسبب الرئيسي هو نتيجة لنقص اليود في الجسم. تورم واضح تماما، ويمكن تشخيص الحالة بسهولة.

تورم الغدد في معالجة الحنجرة

وعلاج المرض مما تسبب في تورم الغدد في الحلق تساعد في علاج هذه الحالة. لتورم الغدد تسبب نتيجة لعدوى بكتيرية، قد يتم وصف المضادات الحيوية لعلاج هذه الحالة وأعراضها. عدوى فيروسية تسبب تورم الغدد الحلق يجب أن تعامل مع الأدوية المناسبة، ولكنه عادة يشفي من تلقاء نفسها بعد فترة من الوقت. ويمكن علاج تورم الغدد الناجمة بسبب الإصابة بتضخم الغدة الدرقية عن طريق تزويد الجسم مع المبلغ المطلوب من اليود التهاب الغدة الدرقية ويمكن أيضا علاج باستخدام الأدوية. التشخيص الدقيق لسبب تورم الغدد في الحلق ضروري لتلقي العلاج المناسب، وبالتالي، فإنه من المستحسن أن عليك استشارة الطبيب الخاص بك، ثم اختيار طريقة العلاج.

تورم الغدد في علاج الحنجرة

وبصرف النظر عن العلاج والأدوية التي ستتخذ لعلاج تورم الغدد في الحلق، ويمكنك أيضا الاستفادة من بعض العلاجات المنزلية سهلة لعلاج حالة بسرعة وأمان. لذلك، وهنا بعض الحلول التي يمكنك استخدامها.

ويمكن الشفاء * تورم الغدد في الحلق عن طريق تحسين الدورة الدموية في تلك المنطقة. يمكن القيام بذلك عن طريق تدليك بلطف العقدة الليمفاوية باستخدام أطراف أصابعك في حركات دائرية خفيفة.

يمكن استهلاكها * عصير الزنجبيل أو شاي الزنجبيل للحد من تورم في الغدد. يمكن أن الخصائص المضادة للالتهابات من الزنجبيل يكون مفيدا في معالجة ومعالجة الظروف المسببة له مثل التهاب الحلق والتهاب اللوزتين.

* نقع منشفة في ماء دافئ، وتطبيق ذلك على أنه ضغط دافئة ورطبة في الغدة تورم في الحلق. هذا سوف يساعد في الحد من الالتهابات وتخفيف الألم.

تورم الغدد في الحلق تستغرق عادة حوالي أسبوعين للشفاء تماما. ومع ذلك، إذا كان استمرار ويسبب قدرا كبيرا من الألم وعدم الراحة، يجب استشارة الطبيب والحصول على حالة تشخيصه وعلاجه.

没有评论:

发表评论