2012年9月10日星期一

تشنجي القولون حمية


القولون التشنجي أو أعراض القولون العصبي هو اضطراب الأمعاء التي ينتج عنها، والإسهال والإمساك، والنفخ في الألم، وأسفل البطن والشعور العام بعدم الارتياح. ويرافق هذا من تشنجات مؤلمة في حين قضاء الحاجة والرغبة المتزايدة في التبرز. من الحد من الإجهاد إلى وجود أنواع معينة من الأدوية، وهناك العديد من الطرق لتخفيف أعراض القولون العصبي. ومع ذلك، فإنه هو النظام الغذائي القولون التشنجي الذي يعتقد أنه أكثر الطرق يمكن الاعتماد عليها والصحية للسيطرة على أعراض القولون التشنجي. هنا نظرة على الأطعمة لتناول الطعام وهؤلاء لتجنب عندما على نظام غذائي القولون التشنجي.

النظام الغذائي لالقولون التشنجي: الأطعمة للأكل

زيادة تناول الألياف: إن النظام الغذائي لالقولون التشنجي ينبغي أن تتضمن بشكل مثالي زيادة كمية من الألياف. واتباع نظام غذائي عالي الألياف تحسن عمل الأمعاء ويساعد على تخفيف حركات الأمعاء المؤلمة المرتبطة متلازمة القولون العصبي. هناك نوعان من الألياف التي تشمل الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان. بينما الليف القابل للذوبان هو الذي يذوب في الماء على شكل هلام مثل المواد، والألياف غير القابلة للذوبان تتحكم الإمساك وذلك بإضافة بالجملة إلى البراز. مصادر الألياف القابلة للذوبان تشمل الحمضيات والفول والتفاح، في حين أن الألياف غير القابلة للذوبان موجودة في نخالة القمح، والخبز والحبوب الكاملة والخضار. (وهناك كلمة تحذير رغم أن للأشخاص الذين يعانون من الاسهال، قد تزيد الألياف يؤدي إلا إلى تفاقم أعراض الاسهال). أيضا، لتجنب يبحث المتضخمة وممسك، تكملة كمية من الألياف يوميا مع كميات كافية من المياه. قراءة المزيد عن الألياف قائمة الأطعمة الغنية.

فيتامين B-6: الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمواد المغذية هي جيدة للجهاز الهضمي. وتشمل فيتامين B6 الأطعمة الغنية مثل الفاصوليا والجزر والبازلاء في نظامك الغذائي للحد من شدة الأعراض القولون التشنجي والمساعدة في عملية الهضم.

حمض الفوليك: الخبز القمح الكامل والحبوب وغيرها من الأطعمة المخصب مع حمض الفوليك هو وسيلة رائعة للحفاظ على صحة القولون. قراءة المزيد عن الأطعمة التي تحتوي على حامض الفوليك.

المغنيسيوم: الخضار الورقية التي تعتبر مصدرا غنيا من المغنيسيوم، مهمة لتعزيز الصحة من القولون، وتساعد هذه الآلية في الجهاز الهضمي. قراءة المزيد عن الأطعمة التي تحتوي على المغنيسيوم.

شرب الكثير من الماء: والاستهلاك اليومي من لا يقل عن خمسة أكواب من الماء يوميا ويوفر الجزء الأكبر من الأمعاء، ويساعد في التورم من الألياف القابلة للذوبان، وبالتالي، تقنين الأداء الفعال لهذه الآلية في الجهاز الهضمي.

النظام الغذائي لالقولون التشنجي: الأطعمة التي يجب تجنبها

هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم كبير في حالة. وتشمل هذه الأطعمة الغنية بالدهون ومنتجات الطعام حار. أطعمة أخرى لتجنب مع أعراض القولون العصبي ما يلي:

* باستثناء منتجات الألبان الزبادي بروبيوتيك

* المهيجات المعوية مثل المواد الغذائية ومادة الكافيين والتوابل والمشروبات الغازية

* الكحول

* الخضار والفواكه التي تحتوي على الجلد، ونقطة. وتشمل هذه الطماطم والتين والزبيب، وbrinjals والمكسرات والذرة

* المعالجة / أطعمة معلبة

* منتجات القمح، وخاصة لأولئك الذين يعانون من حساسية القمح

الأطعمة الغاز * تشكيل مثل البصل والثوم والعدس والفول والملفوف

الفركتوز: نموذج السكر الطبيعية المستخرجة من الفواكه، وغالبا ما تستخدم كبديل الفركتوز قصب السكر. وينبغي أن الأشخاص الذين يعانون من القولون التشنجي والتعصب سكر الفواكه تجنب تناول الفواكه الغنية سكر الفواكه والعصائر.

الغذائية الدهون: كان معروفا وجبة عالية الدهون أو حار إلى تفاقم أعراض القولون التشنجي. تجنب الطعام المقلي غير المرغوب فيه، والصلصات ودسم منها مع اللحوم الدهنية إذا كنت تعاني من القولون التشنجي.

قراءة المزيد عن:

* القولون التطهير أغذية

* القولون العصبي الدايت

بالإضافة إلى التمسك الصارم للحمية القولون التشنجي، كما ننصح الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة وجبات صغيرة متكررة. ويمكن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واليوغا تساعدك على التخلص من التوتر والتخفيف من الأعراض المؤلمة كما يمكن إسهال ومضادات التشنج وبعض أدوية مسهلة. وبصرف النظر عن الأدوية والنظام الغذائي، وليس هناك غيره من ضروب المعاملة القولون التشنجي المتاحة، وبالتالي، وهو ما يتعين على المرء أن يتحمل مع لبقية حياته....

没有评论:

发表评论