2012年9月19日星期三

النسيج العصبي


والأنسجة هي عبارة عن مجموعة من الخلايا التي هي من الناحية الهيكلية و / أو وظائف مشابهة. واحدة من الفئات الأربع الرئيسية من أنسجة هو النسيج العصبي. الجهاز العصبي يتكون من المركزية والجهاز العصبي المحيطي. على الجهاز العصبي المركزي ويتكون من الدماغ والحبل الشوكي. يتكون النظام الأساسي العصبي يتكون من النسيج العصبي، الذي هو أساسي وحدة الخلايا العصبية، التي تعرف أيضا باسم الخلايا العصبية. الخلايا العصبية هي خلايا محددة وهيكل الخلايا العصبية هو ما يجعل أساسا حتى بنية النسيج العصبي. وفيما يلي تفاصيل بشأن هيكل ووظيفة النسيج العصبي.

النسيج العصبي هيكل

كما سبق ذكره، لا يمكن العصبي موقع نسيج أن تكون محددة، والأعصاب موجودة في جميع أنحاء الجسم، على الرغم من أن الجهاز العصبي المركزي يتكون فقط من الدماغ والحبل الشوكي. الخلايا العصبية تختلف في الطول تبعا لموقعها ووظيفتها. أيضا، اعتمادا على موقع للخروج من محور عصبي والتغصنات، يمكن تصنيف الخلايا العصبية وثنائي القطب، أحادي القطب أو متعدد الأقطاب. هيكل الخلايا العصبية التي تتكون من ثلاثة أجزاء التي هي كما يلي:

التغصنات: هذه هي امتدادات الخلايا التي تنشأ من أجزاء مختلفة من سوما أو خلايا الجسم. هذه هي في الأساس فروع للخلية، والذي يتفرع أيضا إلى تشكيل ما يعرف باسم شجرة شجيري. هذه مساعدة لإجراء الكهروكيميائية المدخلات التي يتم تلقيها من الخلايا العصبية المجاورة عن طريق نقاط الاشتباك العصبي. هذا هو جزء من الخلايا العصبية التي تلعب دورا هاما في دمج مدخلات متشابك والبت في مدى إمكانية العمل هو أن يتم إنتاجها.

سوما: إن سوما أو جسم الخلية هو الجزء المركزي من الخلايا العصبية التي تحتوي على نواة ويربط بين التشعبات على محور عصبي. لو كنت لدراسة الأنسجة من النسيج العصبي، ثم عليك أن تدرك أن حجم سوما يتراوح من أربعة إلى 100 ميكرومتر في القطر، وحجم النواة يختلف 3-18 ميكرومتر في القطر. حجم سوما يعتمد على حجم وطول الخلية العصبية. هذا هو جزء من الخلايا العصبية، حيث ان معظم من تخليق البروتين يحدث.

محور عصبي: محور عصبي هو كابل رقيق وناعم مثل الإسقاط التي يمكن أن تكون آلاف المرات وقتا أطول من القطر من سوما. محور عصبي هو جزء من النسيج العصبي هو المسؤول عن تحمل الاشارات العصبية والرسائل بعيدا عن سوما نحو الخلايا العصبية الأخرى. نقطة الانطلاق من محور عصبي، وهذا هو، في جزء منها على أن يخرج من سوما، هو الجزء الذي يعرف باسم أكمة محور عصبي، وأنه يحتوي على أعلى كثافة من قنوات الصوديوم التي تعتمد على التيار الكهربائي. ويغطي محور عصبي من قبل غمد المايلين وneurilemma، والتي تحتوي على خلايا شوان. تمت مقاطعة غمد المايلين بواسطة عقدة رانفييه. محطة محور عصبي لديه نقاط الاشتباك العصبي، والتي تحتوي على النواقل العصبية، التي تعد واحدة من الخصائص النسيج العصبي.

نسيج عصبي وظيفة

لذلك، كيف وظيفة الجهاز العصبي؟ طريقة عمل الجهاز العصبي يعتمد على سير العمل في الخلايا العصبية. وظيفة النسيج العصبي في نشر الرسائل من جزء واحد من هيئة إلى أخرى. وهذا يشمل أخذ في المدخلات الحسية، ودمج ذلك وبناء على ذلك. هذا يساعد على إحداث حركة العضلات، والنشاط الذهني والتوازن العام للجسم. يتم تلقي إشارة من خلال التشعبات وبعد ذلك، ينتقل إلى خلايا الجسم، من حيث أنه ينتقل من خلال مزيد من محور عصبي. محور عصبي انشقاقات في المحطات محور عصبي، والتي تؤدي إلى نقاط الاشتباك العصبي التي هي غنية في الناقلات العصبية. وهذا يجعل ثم إشارة تصل إلى شجرة الجذعية من الخلايا العصبية القادمة، وهكذا، النبضات العصبية السفر من عصب إلى آخر، وهكذا، من جزء واحد من هيئة إلى أخرى.

وكان هذا كل شيء عن هيكل ووظيفة النسيج العصبي. هناك عدد قليل من الأمراض النسيج العصبي الذي يؤدي إلى مختلف المحيطية واضطرابات الجهاز العصبي المركزي. ومع ذلك، ما يحدث فقط عندما يكون هناك مرض أو الإصابة التي تؤدي إلى اضطرابات في عمل الجهاز العصبي.

没有评论:

发表评论