2012年9月11日星期二

قراءة نتائج فحص الدم


قراءة نتائج فحص الدم ليست صعبة كما يتم من ذلك أن يكون. إذا كنت تتساءل عن كيفية قراءة نتائج فحص الدم، ثم عليك أن تعرف أنه عندما يتم إجراء اختبارات الدم، وأنها قد تكون اختبار عام لجميع خلايا موجودة أو أنها قد تكون لأغراض محددة، مثل للتحقق من مستويات الكالسيوم مستويات الغدة الدرقية أو. ومع ذلك، والأكثر شيوعا، وتشمل فحص الدم تعداد الدم الكامل، فحص خضاب الدم واختبار جلوكوز. نظرا لذلك وفيما يلي تفاصيل بشأن هذه الاختبارات التي تساعدك في قراءة الدم مستويات الاختبارات عند الحصول عليها.

نتائج فحص الدم فهم

عد دموي شامل

تعداد الدم الكامل وغالبا ما يكون جزءا روتينيا من اختبارات الدم. أثناء قراءة نتائج فحص الدم لتعداد الدم الكامل، ويحتاج المرء أن يفهم أن تكون النتائج لمدة ثلاثة أنواع مختلفة من الخلايا، والتي هي خلايا الدم الحمراء (الكريات الحمراء)، خلايا الدم البيضاء (الكريات البيض) والصفائح الدموية (thrombocytes). وفيما يلي تفاصيل بشأن مستويات كل من هذه أنواع الخلايا:

خلايا الدم الحمراء.

على المستوى الطبيعي للخلايا الدم الحمراء هو حوالي 4-5000000 لكل ميكروليتر من الدم في النساء و5-6000000 لكل ميكروليتر من الدم في الرجال. وانخفاض عدد خلايا الدم الحمراء يشير إلى أن معدل إنتاج خلايا الدم الحمراء منخفضة أو معدل تدمير خلايا الدم الحمراء عالية. وهذا يمكن أن يعني أن الشخص قد تكون تعاني من فقر الدم الانحلالي، ومشاكل الطحال، واضطرابات المناعة الذاتية، وما إلى ذلك ارتفاع عدد خلايا الدم الحمراء يمكن أن تشير إلى أن الشخص الذي يعيش على ارتفاع عال، أو إذا كان عدد خلايا الدم الحمراء عالية جدا، ثم وهذا هو حالة تعرف باسم كثرة الحمر الحقيقية.

خلايا الدم البيضاء

إذا كنت أتساءل كيف تقرأ نتائج فحص الدم، ثم عليك أولا وقبل كل شيء يجب أن نعرف أن هناك ما مجموعه خمسة أنواع مختلفة من خلايا الدم البيضاء. وطبيعي خلايا الدم البيضاء نطاق العد 4300-10،800 خلايا الدم البيضاء في كل مليمتر مكعب من الدم. وبعبارة أخرى، فإنه من 4،3 X10 9-10،8 × 109 خلية لكل لتر. يمكن لخلايا الدم البيضاء طبيعية يكون حول مستوى 7000 خلايا الدم البيضاء في كل مليمتر مكعب من الدم. عادة، في حين أن قراءة نتائج فحص الدم لعدد خلايا الدم البيضاء، يمكنك الرجوع إلى هذه المجموعة التالية:

* العدلات: 50 - 70٪

* الخلايا اللمفاوية: 25 - 35٪

* حيدات: 4 - 6٪

* بالحمضيات: 1 - 3٪

* الأسسة: 0.4 - 1٪

هذه هي قراءات في كل مليمتر مكعب من الدم. ويطلق على عدد الكريات البيض حوالي 3000-5000 الكريات البيض أثناء وجوده في زيادة عدد الكريات البيضاء، أنه يمكن أن يكون حوالي 11000-17000. عندما مستويات خلايا الدم البيضاء مرتفع جدا، ثم كما هو معروف سرطان الدم. قراءة المزيد عن المعتاد عدد خلايا الدم البيضاء.

الصفائح الدموية

عدد الصفائح الدموية طبيعية ما بين 150000 و 450000 لكل ميكروليتر من الدم. وينظر الى انخفاض عدد صفائح عندما يكون الشخص لديه اضطراب في تخثر الدم. تعداد الصفيحات عالية تعني بأن الشخص لديه ميل فرط الخثورية، وبالتالي، قد تكون تعاني من متلازمة نشر التخثر داخل الأوعية الدموية.

جلوكوز

عندما يتعلق الأمر الى قراءة نتائج فحص الدم، واحدة من أبسط اختبارات القراءة هو أن من الجلوكوز. ويتم اختبار جلوكوز للتحقق من مستويات السكر في الدم في أوقات مختلفة من اليوم. وبالتالي، فإن أنواع مختلفة من اختبار السكر في الدم والقراءات هم:

* نسبة السكر في الدم الصيام: ويتم هذا الاختبار 12 ساعة بعد وجبة الماضي. من الناحية المثالية، مجموعة من 7mmol / لتر، وهذا هو، 72-126 ويعتبر ملغ / دل على أن تكون طبيعية. قراءة المزيد عن الصيام مستويات السكر في الدم.

* اختبار جلوكوز بعد الأكل: وهذا هو الاختبار الحقيقي الذي يتم بعد ساعتين من وجبة الماضي. ينبغي أن مستويات السكر بعد تناول الطعام لا تتجاوز 180 ملغ / دل.

* اختبار عشوائي الجلوكوز: يتم أخذ اختبار جلوكوز عشوائية من موضوع عدم الصيام وبالتالي لديها مجموعة ومرجع أعلى قليلا، من حوالي 70 حتي 140 ملغ / دل.

قراءة المزيد عن:

مستويات الجلوكوز * المعدل الطبيعي

* فحص الدم الجلوكوز

الهيموغلوبين

واحدة من التجارب الأكثر شيوعا التي هي جزء من اختبارات الدم الروتينية هو اختبار الهيموغلوبين. ويستخدم هذا الاختبار للتأكد من مستويات الهيموغلوبين في الدم. في بعض الأحيان، ويتم فحص كل من الهيماتوكريت والهيموجلوبين لفي نفس الوقت. الهيموغلوبين هو metalloprotein التي وجدت في خلايا الدم الحمراء في حين الهيماتوكريت هو حجم الخلايا في بلازما الدم. هناك ظروف معينة حيث مستويات هذا المركب تنخفض إلى حد كبير. في مثل هذه الظروف، فإن الشخص الذي يبدأ ظهور أعراض مثل ضيق في التنفس، ضعف، شحوب، والتعب، وما إلى ذلك وهذا ما يعرف بفقر الدم. وبالتالي، من المهم جدا للحفاظ على مستويات الهيموغلوبين ضمن نطاق الهيموغلوبين الطبيعي. وفيما يلي تفاصيل بشأن ما يعتبر مستويات طبيعية من الهيموغلوبين حسب عمر وجنس الشخص. حتى أثناء قراءة نتائج فحص الدم، ويمكنك التحقق ما إذا كانت مستويات الهيموغلوبين يقعون ضمن هذه النطاقات أم لا:

الفئة العمرية

عدد الهيموغلوبين (جم / دل)

مستويات الهيموغلوبين الطبيعي في الأطفال حديثي الولادة

17-22

مستويات الهيموغلوبين الطبيعي لدى الأطفال

11-13

مستويات الهيموغلوبين الطبيعي لدى البالغين (ذكر)

14-18

مستويات الهيموغلوبين الطبيعي لدى البالغين (أنثى)

12-16

مستويات الهيموغلوبين الطبيعي في كبار السن (ذكر)

12،4-14،9

مستويات الهيموغلوبين الطبيعي في كبار السن (أنثى)

11،7-13،8

وكان هذا كل شيء عن قراءة نتائج فحص الدم. تفسير نتائج فحص الدم في غاية السهولة إذا كنت تعرف النطاق الذي يحتاج إلى أن يوضع في الاعتبار من أجل أن نتيجة الاختبار. الآن حتى يتسنى لك معرفة كيفية قراءة نتائج فحص الدم وسيكون من الأسهل كثيرا على فهم تقريرا عن اختبارات الدم القيام به لسبر صحتك....

没有评论:

发表评论