2012年9月10日星期一

اختبار الكرياتينين


ما هو الكرياتينين؟ الكرياتينين هو نتاج انهيار من الكرياتين، وهو حامض النيتروجينية العضوية المنتجة من الأحماض الأمينية، في الكلى والكبد. هذا الكرياتين يوفر الطاقة للعضلات. الكرياتينين هو نتاج انهيار من الكرياتين. يشرح هذا المقال ما هي مستويات الكرياتينين طبيعي وماذا ينقل مستويات الكرياتينين غير طبيعي. إذا كان السؤال "ما هو الكرياتينين اختبار" والعالقة في ذهنك، ثم هنا هو الجواب. الكرياتينين الاختبار هو اختبار أجريت لقياس كمية الكرياتينين في / والدم أو البول. مستويات الكرياتينين في الدم والبول تساعد في تقييم وظائف الكلى. إذا واجهت والتعب، والأرق، وتورم أو الانتفاخ، وخاصة حول العينين أو في وجهه، وعدم القدرة على التركيز، فقدان الشهية وارتفاع ضغط الدم، في منتصف آلام الظهر، وانخفاض في كمية البول أو إذا لاحظت رغوي، دموي، أو بلون القهوة البول، فيجب أن يتم اختبار الكرياتينين. وذلك لأن جميع الأعراض المذكورة أعلاه تشير إلى مشكلة في الكلى.

فحص الدم لقياس مستويات الكرياتينين

مستويات الكرياتينين قد تختلف وفقا لبناء الفرد وكتلة العضلات. إذا الكلى لا تعمل بكامل طاقتها ل، سيتم الافراج عن أقل من خلال مستويات الكرياتينين البول والكرياتينين في الدم وزيادة. وبالتالي، فإن اختبار الكرياتينين مساعدة في تقييم وظائف الكلى. انها مجرد مثل، العادي البسيط، فحص الدم الروتيني. قد القيمة العادية للالكرياتينين في الدم يتراوح 0،8 حتي 1،4 ملغ / دل. النساء وعادة ما يكون أقل الكرياتينين من الذكور، لأنها عادة ما يكون أقل كتلة العضلات. كنت بحاجة إلى استشارة الطبيب بخصوص القيم الكرياتينين طبيعي. لا يتأثر إنتاج الكرياتينين عن طريق النظام الغذائي أو النشاط البدني، كما أنها أنتجت بمعدل ثابت. الكرياتينين اختبار مفيد في الكشف عن الإصابات في الكلى أيضا. يمكن للخلل في الكلى يؤدي إلى ارتفاع مستويات الكرياتينين في الدم. الرسم البياني التالي يوضح الكرياتينين في الدم الطبيعي القيم، وعلى الرغم من أن القيم قد تختلف وفقا لتنمية العضلات.

طبيعي مستويات الدم الكرياتينين

فئة

تقريبي مستويات الكرياتينين في الدم (ملليغرام / ديسيلتر)

الرضع

0،2-1،2 ملغ / دل

الأطفال

0،3-0،7 ملغ / دل

المراهقين

0،5-1،0 ملغ / دل

الذكور البالغين

0،6-1،2 ملغ / دل

البالغين من الإناث

0،5-1،1 ملغ / دل

ألف شخص مع الكلى واحد فقط

1،8-1،9 ملغ / دل

أسباب قيم الكرياتينين غير طبيعية في فحص الدم

* الجفاف

* اعتلال الكلية السكري

* الفشل الكلوي

* نخر أنبوبي حاد

* التهاب كبيبات الكلى

* انحلال الربيدات

* ضمور العضلات، في مراحل متأخرة

* الوهن العضلي الوبيل

* ضعف جريان الدم إلى الكليتين

* انسداد المسالك البولية

* ارتفاع ضغط الدم الناجم عن الحمل

* أمراض الكلى أخرى

اختبار تصفية الكرياتينين

ويمكن طلب اختبار البول لقياس مستويات الكرياتينين البول. الكرياتينين هو نتيجة ثانوية للنفايات الكيميائية وينتج عندما يتم تغيير الغذاء إلى طاقة من خلال عملية تسمى عملية التمثيل الغذائي. لأنه هو منتج النفايات، ويتم نقله إلى الكليتين عن طريق الدم. ثم تصفية الكلى في الدم والكرياتينين رمي خارج الجسم عن طريق البول. البول نطاق الكرياتينين الطبيعي هو 500 - 2000 ملغ / يوم (في عينة البول ساعة 24). قد تختلف القيمة حسب عمر وحجم كتلة الجسم النحيل. اختبار تصفية الكرياتينين أو اختبار البول لتحديد مستويات الكرياتينين في البول مفيد مثل الدم اختبار الكرياتينين. خلل في الكلى يؤدي إلى انخفاض مستويات الكرياتينين في البول. دعونا نرى ماذا قيم الكرياتينين غير طبيعي في اختبار البول تشير.

أسباب قيم الكرياتينين غير طبيعي في اختبار البول

* الوهن العضلي الوبيل

* النظام الغذائي اللحوم عالية

* الفشل الكلوي

* ضعف جريان الدم في الكلى

* التهاب كبيبات الكلى

* انحلال الربيدات

* ضمور العضلات (المرحلة المتأخرة)

* انسداد المسالك البولية

* التهاب الحويضة والكلية

إذا لاحظت مستويات الكرياتينين غير طبيعي في اختبار الكرياتينين ويترك الشرط غير المعالجة، فإنه قد يؤدي إلى فشل كلوي أو سرطان الكلى. إذا كنت تريد التحقق من الكرياتينين في الدم أو البول، وتحتاج إلى التوقف عن أخذ بعض الأدوية التي قد تؤثر على الاختبار. الإجراء من اختبار الكرياتينين هو إجراء روتيني وينطوي على أي مخاطر.

没有评论:

发表评论