2012年9月19日星期三

أسوأ زلزال في التاريخ


زلزال هو النشاط الزلزالي الذي يحدث داخل القشرة الأرضية نتيجة لإطلاق مفاجئ للطاقة، وخلق الموجات الزلزالية. وقوع الزلازل هي متكررة مع بعضهم شعر بالكاد. ويتم قياس حجم الزلازل مع مساعدة من مقياس الزلازل، ويتم تسجيلها في جهاز يسمى جهاز قياس الزلازل. ويتم قياس شدة الزلزال على مقياس ريختر. ويمكن لزلزال قياسها من 1 إلى 10 (حجم 10 لم يتم تسجيلها) درجة على مقياس ريختر. وقد وضعت فقط درجة بمقياس ريختر في وقت متأخر من 1930s بحيث لا يمكن للزلازل في وقت سابق من أن تقاس. وإن كانت هناك الزلازل من حجم عالية، واحدة من الزلازل الكبرى في الصين ما يمكن أن يقال مثل ما كان أسوأ زلزال في التاريخ هو زلزال شنشى. وفيما يلي معلومات مفصلة حول الزلازل كثافة عالية في التاريخ التي تسببت في دمار هائل.

بعض من أسوأ الزلازل في التاريخ

زلزال شانشي، والمعروف باسم زلزال مقاطعة هوا هي واحدة من أعنف وأكبر زلزال سجل من أي وقت مضى. حدث هذا الزلزال في 23 يناير 1556 و قياس 8 (أ تقدير تقريبي) درجة على مقياس ريختر. وكان عدد القتلى في هذا الزلزال ما يقرب من 830000 مقتل ما يقرب من 60 في المئة من السكان في 97 محافظة. وكان حجم هذه الهزة الكبيرة جدا التي تم تدميرها بالكامل على مساحة 840 كيلومترا. وكان مركز هذا الزلزال المدمر في وادي نهر وى فى مقاطعة شنشى، قرب هوايين، هواشيان وينان. منذ وقوع الزلزال تسبب أيضا الانهيارات الأرضية، وكان هناك خسائر فادحة في الارواح في المنحدرات اللوس، والتي هي كهوف اصطناعية أو yaodongs. عاش ما يقرب من نصف عدد السكان في هذه الكهوف، وكثير منها قد انهار بسبب الاهتزازات القوية. في بعض المناطق، تم إنشاء خنادق عميقة أن يقاس ما يصل إلى 66 قدما عن سطح الأرض. تم تغيير ايضا مميزات المادية للبلد مع تغيير في الجبال والأنهار. وتم تشكيل التلال والوديان جديد ودمرت تماما الطرق. تم تخفيض ارتفاع معبد الأوز البري الصغيرة في مقاطعة شيآن من 45 مترا إلى 43.5 مترا بسبب الزلزال.

أسوأ زلزال في التاريخ من خلال حجم هو زلزال التشيلي الكبير الذي يعتبر أيضا أكبر زلزال سجل من أي وقت مضى. وقع الزلزال الكبير في 22 مايو 1960 في 19:11 بتوقيت جرينتش (1411 ساعة). وكان الزلزال الذي قوته 9.5 درجة على مقياس ريختر (أعلى من أي وقت مضى ليتم تسجيلها من قبل علماء الزلازل) مركزه في Caete، وهي مدينة التشيلي الذي يقع في 435 ميلا من سانتياغو، التي هي عاصمة تشيلي. منذ أسوأ المدينة المنكوبة وكان فالديفيا، والذي يقع في 533 ميلا من سانتياغو، ويسمى أيضا هذا الزلزال الزلزال فالديفيا عام 1960. ورأى أيضا أثر هذا الزلزال الذي وقع في بلدان أخرى على ساحل المحيط الهادئ. وقد فقدت ما مجموعه 1655 شخصا، وفقا للمسح الجيولوجي في الولايات المتحدة ولكن هناك أيضا تقارير أخرى تشير إلى فقدان 6000 شخص. وكان الدمار الذي لحق بهم نتيجة لأسوأ زلزال في التاريخ ما يقرب من 800 مليون دولار.

الزلازل هي أمر شائع في ولاية كاليفورنيا، مع جنوب كاليفورنيا التي تعاني من حول الزلازل ألف كل عام. رغم أن هناك تقارير عن الزلازل في كاليفورنيا، في أسوأ زلزال في التاريخ في ولاية كاليفورنيا هي الأكبر 1906 زلزال سان فرانسيسكو. قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر، وكان مركز هذا الزلزال على ساحل مدينة دالي، على مقربة من بلح البحر روك. وكانت هذه واحدة من أسوأ الكوارث الطبيعية في تاريخ كاليفورنيا كما أدى الزلزال الذي وقع في الحرائق التي دمرت 80 في المئة من المدينة. فقدت ما مجموعه 3000 شخص أرواحهم وممتلكاتهم ودمرت بقيمة 524 مليون دولار. على الرغم من أن مدينة تعافى من ما يعرف أسوأ زلزال في تاريخ الولايات المتحدة، ومعظم السكان هاجروا نحو لوس انجليس.

وكان هذا عن أسوأ زلزال في التاريخ. ويمكن توقع الكوارث الطبيعية مثل الأعاصير والفيضانات والعواصف الثلجية والعواصف الرعدية والأعاصير، وما إلى ذلك بمساعدة التكنولوجيا. لكن الزلزال الذي ضرب هو واحد مصيبة هذه التي لا يمكن التنبؤ بها. وبالتالي، علماء الزلازل في جميع أنحاء العالم ورصد النشاطات الزلزالية في القشرة الأرضية لتوقع أي تحركات مثيرة للقلق، وتجنب وقوع خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.

没有评论:

发表评论