2012年9月11日星期二

الرئة العدوى


الرئتين هي زوج من الأجهزة التي تقع على جانبي المنطقة الصدرية. هذه هي جزء حيوي جدا من نظامنا في الجهاز التنفسي. كما نتنفس، ويتم في الهواء المستنشق من القصبة الهوائية، أن فروع في الشعب الهوائية اليمنى واليسرى. أنابيب الشعب الهوائية اليمنى واليسرى تزويد الهواء المستنشق إلى الرئة اليمنى واليسرى على التوالي. هذه الشعب الهوائية فرع للخروج الى مزيد من القصيبات كثيرة. هذه الممرات الهوائية الصغيرة فرع مرة أخرى للخروج الى مجموعات من الحويصلات الهوائية صغيرة تسمى الحويصلات الهوائية. تبادل الأكسجين وثاني أكسيد الكربون يجري داخل الأوعية الدموية الموجودة في جدران هذه الحويصلات الهوائية المجهرية. في بعض الأحيان، ونحن قد يستنشق بعض السموم البيئية الضارة أو البكتيريا المسببة للأمراض أو الفيروسات. كما استجابة مناعية لهذا التهديد، والأغشية المخاطية زيادة إنتاج المخاط. محاصرون ثم المواد الأجنبية، وطرد من الجسم عن طريق السعال. ومع ذلك، هناك أوقات عندما الاستجابة المناعية ليست قوية بما فيه الكفاية ويمكن أن نتأثر الرئتين بسبب الالتهابات الرئوية الحادة والمزمنة. أعراض التهاب في الرئتين هي محزنة للغاية وإذا ما تركت دون علاج، والتهاب في الرئتين ويمكن أن تؤدي إلى حالات مهددة للحياة. التشخيص المبكر من السبب الكامن وراء ولذلك، من الضروري للحصول على الشفاء العاجل. وهنا بعض المعلومات عن أعراض وأسباب وعلاج التهابات الرئة.

عدوى في الرئة: الأسباب

قد يكون السبب التهاب في الرئتين نتيجة لمجموعة واسعة من الأسباب. استنشاق السموم البيئية هي واحدة من أكثر الأسباب شيوعا للعدوى أو التهاب في الرئتين. أولئك الذين يعملون في المصانع أو الصناعات التي تتعرض باستمرار انهم لبعض المواد الكيميائية أو الأبخرة المعدنية هي بالتأكيد في زيادة خطر تطوير أمراض الرئة مثل التهاب الشعب الهوائية أو توسع القصبات. أولئك الذين لديهم ضعف النظام المناعي هي أيضا عرضة لالتهاب الرئة أو الإصابات. الالتهاب الرئوي هو شرط واحد في الجهاز التنفسي مثل الذي يحدث بسبب التعرض للسموم والفيروسات والبكتيريا أو الفطريات. يمكن أن يحدث أيضا نتيجة لتطلع محتويات المعدة. عندما يصاب الرئتين بواسطة البكتيريا والفطريات أو الفيروسات، والجهاز المناعي يبدأ بارسال خلايا الدم البيضاء إلى الحويصلات الهوائية في الرئتين. ونتيجة لذلك، والحصول على قدم الحويصلات مع السوائل والقيح. تراكم المخاط والصديد أو السوائل في الحويصلات الهوائية وتدهور وظائف الرئة.

العقدية الرئوية هي نوع من البكتيريا التي تسبب التهاب في الرئتين في كثير من الأحيان بكتيريا. ميثيسيلين مقاومة المكورات العنقودية الذهبية (الجرثومة)، هو نوع آخر من البكتيريا التي تسبب هذه الجرثومة الرئة في حين جرثومة تدعى المتفطرة السلية تسبب السل، الذي هو مرض رئوي مزمن. الفيروسات التي يمكن أن تسبب التهاب في الرئتين وتشمل اتش، فيروسات الانف، فيروس الانفلونزا، فيروس المخلوي التنفسي (RSV)، وفيروس نظير الانفلونزا. ويمكن أيضا عدوى في الرئتين يمكن أن يعزى إلى الفطريات. التعرض للفطريات تنتمي إلى جنس الرشاشيات هي واحدة من الأسباب الأكثر شيوعا لالتهاب الرئة الفطرية. عدوى فطرية أخرى في الرئتين وتشمل داء النوسجات، داء المستخفيات، فطار كرواني وبرعمي.

التهاب في الرئتين: التشخيص والعلاج

إصابة معظم الرئة تتضمن الأعراض ضيق في التنفس واحتقان في الصدر، والتنفس، والسعال الإنتاجية، وفقدان الشهية، التنفس المؤلم أو حمى. ويجب على الشخص الذي يعاني من مثل هذه الأعراض يجب استشارة الطبيب في وقت قريب. الأطباء عموما إجراء اختبارات الدم، وتحليل وفحص البلغم في الرئتين بمساعدة الصدر بالأشعة السينية أو التصوير بالرنين المغناطيسي. إذا كان السبب في عدوى بسبب البكتيريا، ومعالجة التهاب في الرئتين ينطوي على استخدام العقاقير المضادة للالتهاب والمضادات الحيوية. استخدام المضادات الحيوية، ومع ذلك، لن تكون قادرة على التخفيف من أعراض فيروسية أو عدوى فطرية في الرئتين. فإن العلاج ينطوي على استخدام الأدوية المضادة للفيروسات أو الأدوية المضادة للفطريات. ويمكن أيضا موسعات القصبات وبلغم يوصى للتخفيف من أعراض التهاب في الرئتين. قد يؤدون بعض تمارين التنفس العميق يثبت أيضا مفيدة. في حالة وجود عدوى في الرئة الحادة أو الشديدة، قد يحتاج المريض إلى المستشفى. قد يلزم العلاج بالأوكسجين أو الوريد من الأدوية في الحالات الشديدة.

وكان هذا كل شيء عن أعراض وأسباب وعلاج من التهاب في الرئتين. أفضل وسيلة لمنع التهاب الرئة أو العدوى هي تجنب التماس مع السموم البيئية. يمكن أن التدخين يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض الرئة، وبالتالي فإنه لن يكون في مصلحة احد على الامتناع عن التدخين. إذا واجهت أي وقت مضى أي من الأعراض المذكورة أعلاه، تأكد من أن تحصل على نفسك فحص طبي في وقت قريب. والتشخيص المبكر والعلاج ضمان الشفاء العاجل.

没有评论:

发表评论